الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* القوات المسلحة تتوصل إلي أسماء وصور منفذي "هجوم الفرافرة" مصدر سيادي ل " الجمهوريه " : الإرهابيون .. ليس بينهم أجانب .. وخبراء عسكريون : تنشيط العمل المعلوماتي .. والضربات الاستباقية .. الحل

المصدر : جريدة الجمهورية 24/7/2014م

كتب د.نادر مصطفي

وهشام عبدالحفيظ :

أكد مصدر سيادي في تصريحات اختص بها "الجمهورية الأسبوعي" أن القوات المسلحة تمكنت بالفعل من التوصل الي أسماء وصور منفذي الجريمة الإرهابية القذرة ضد نقطة حرس الحدود في الفرافرة.. وقال إن المجموعة الإرهابية كانت تضم 20 عنصراً ليس بينهم شخصيات غير مصرية.

أضاف المصدر أن المعركة مع هؤلاء الإرهابيين ظلت 90 دقيقة متواصلة. وسقط خلالها 5 قتلي من العناصر الإجرامية المهاجمة. لافتا الي أنه تم التعرف علي جثة أحدهم بالاسم والصورة وليس بواسطة تحليل ال DNA فقط.

في سياق متصل أوضح اللواء سيف اليزل مدير مركز "الجمهورية" للدراسات السياسية والأمنية أن هذه المجموعة الإرهابية لم تصل من ليبيا علي الاطلاق.. وهناك تفاصيل سوف تتأكد منها التحريات.. وأشار إلي أن القوات المسلحة لديها سيارتان من التي استخدمها الارهابيون. احداهما كانت محملة بالوقود والذخيرة لاحداث خسائر وانفجار أكبر. 

من جانبهم ذكر خبراء عسكريون ل "الأسبوعي" أن مثل تلك الأعمال الإرهابية لابد وأن تكون متوقعة طالما أن هناك عناصر داخلية وخارجية تخطط لضرب استقرار الوطن وتهديد أمنه.

وشددوا علي أن استراتيجية التعامل مع الإرهاب في الفترة القادمة يجب أن تعتمد علي توجيه الضربات الاستباقية. وتنشيط العمل المعلوماتي. علاوة علي مواصلة تمشيط المناطق المحتمل تواجد هذه العناصر بها. واتخاذ أسلوب الدفاع الدائري عن الكمائن المنعزلة. وعمل دوريات متحركة. واستخدام الهليكوبتر في المتابعة والاستطلاع باستمرار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع